الأنشطة اللامنهجية

تحرص أرامكو السعودية من خلال البرامج الصيفية التي تقيمها في عدد من مدن المملكة كالظهران والرياض وجدة، على إيصال رسائل إيجابية للمجتمع، كتعزيز روح الإبداع والتفكير لدى الأطفال من خلال البرامج العلمية الترفيهية، وتأكيد أتباع أصول السلامة والقيادة الوقائية من خلال خيمة السلامة المرورية ولا سيما لفئة الشباب. والانشطة المقامة ومراكزها كـتالي :

  1. ولأول مرة في المملكة، يستضيف البرنامج الصيفي مدرسة فريق الآرسنال لكرة القدم، حيث يلتحق الأطفال في فصول دراسية وتدريبات ميدانية، يشرف عليها ويقدمها طاقم متخصص، وتنتهي بتنظيم وخوض مباريات ومنافسات رياضية.
  2. فعاليات برنامج صيف أرامكو السعودية 31 تحت شعار "اكتشف الفرصة"
  3. معارض الفنون الجميله حيث تم استقطاب عدد كبير من الفنانين المحليين والعالميين للمشاركة في عرض لوحاتهم وتقديم ورش عمل تدريبية في الخط العربي والرسم والتصوير الفوتوغرافي والنحت.
  4. واحة الاستكشاف للأطفال حيث يتعلمون تركيب وتفكيك وبرمجة وتشغيل «الروبوتات»، كما يستمتعون في البرنامج العملي «ابن ِ مدينة» وممارسة التجارب العلمية في «ركن العلوم المرحة».
  5. خيمة مخصصة لبرنامج السلامة المرورية في أرامكو السعودية، والتي تستهدف سائقي المركبات من فئة الشباب وخصوصاً جهاز الإقناع، الذي يحاكي عملية الاصطدام والنتائج الإيجابية لاستعمال حزام الأمان على سلامة مستخدميه.
  6. كما توجد بعض البرامج الأخرى الموجّهة للأطفال لترسيخ معاني السلامة المرورية لديهم، بالإضافة للمسابقات والجوائز القيّمة.
  7. وإسهاماً في نشر وترسيخ ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع، فتحت أرامكو السعودية باب التسجيل في برنامج التطوع تحت شعار «ساهم بوقتك واصنع الحدث»، حيث يشارك المتطوعون في تنظيم هذا المهرجان ويكتسبون خبرات حياتية ثريّة، ويتعلمون مهارات جديدة.
  8. تدريب طلاب وطالبات المرحلة الثانوية خلال الاجازة الصيقية وتنمية مهاراتهم ومن المراكز مركز محافظة الأحساء وكذلك مركز التدريب الخاص بمدينة الظهران للطالبات.
  9. تدريب طلاب وطالبات المرحلة الجامعية ويتم تعينهم في الادارات المختلفة في شركة أرامكو واعطائهم مهام محددة وفقاً لتخصص الدراسي.

رجـــوع